الذهب في المنام تفسير حلم الذهب في الحلم

رؤية الذهب في المنام

من المعروف أن رؤية الذهب في المنام بوجه عام ليست بشرى أو خيراً. ولكن هذا لا يدفعنا أن نقول إن رؤية الذهب في المنام علي الإطلاق كذلك. فهي في حالات كثيرة خير للرائي أو لمن رأي له الرؤية. وسنستعرض معظم حالات تفسير حلم الذهب مع بيان أوجه تفسيرها.

فمثلاً من رأي أنه قد ارتدى ذهباً فتفسير ذلك أنه سيناسب أناساً غير مناسبين له. وإن حصل على سبائك ذهب، فسيصيبه حزناً مثل المقدار الذي حصل عليه من السبائك فإن كانت كثيرة فالحزن كثير وإن كانت قليلة فهو حزن يسير.

ومن رأى أنه قد أذاب ذهباً فتفسير ذلك أنه سيكون فريسة لكلام الناس. ومن رأى والعياذ بالله أياً من الحالات الآتية فهي نذير شر فمثلاً:

  • من رأى أنه قد أقام على سباكة الذهب، فإنه سينال من الناس شروراً.
  • ومن رأى أن منزله مبنيٌ من الذهب، فتفسير ذلك أنه قد يصيبه حرائق والعياذ بالله.
  • ومن رأى أن أيديه قد صارتا من الذهب، فتفسير ذلك أنه سيصيبه الشلل (لا قدر الله) في يديه ولن يستطيع تحريكهما مجدداً.
  • والمثل في العينين، فمن رأى أن عيونه أصبحتا من الذهب، فسيصيبه العمي (لا قدر الله).

وأيضا من تفسير حلم الذهب في المنام أن من رأى أنه قد تقلّد بالذهب في قلادة أو جواهر حتى، فإنه سيتولى ولايات وقد يكون تفسير رؤية الذهب في المنام عن الفرح والرزق والعمل الصالح وغياب الهم والغم والحزن وكذلك قد يكون تفسير ذلك الزوج أو الولد أو الهداية كذلك. أما إذا تغير الذهب وصار إلى معدن آخر كالفضة مثلاً يكون ذلك دليل علي تغيير حال الناس من الكثير إلى القليل والعياذ بالله. والعكس بالعكس فتغير فضة إلي ذهباً فذلك دليل علي الزيادة بعد نقصان. وإذا تم رؤية ذهباً نقياً فهذا تفسيره الولاء وإخلاص الرائي.

أما الفضة في المنام هي جمع أموال. ونقرة الفضة يُمكن تفسيرها على أنها من الجوارٍ الحسان البيض. ومن رأي في منامه أن قد قام باستخراج الكثير من الفضة، فتفسير ذلك أنه قد يصيب كنوزاً. ومن رأي مثلاً أنه قد ارتدي خاتم ذهبياً في منامه وكان به فصاً فتفسير ذلك أنه خير سيصيبه بإذن الله. أما إن كان ذلك الخاتم بدون فصوص، فذلك عمل غير نافع. وإذا رأي رجل أعزب أنه قد ارتدي خاتماً فتفسير ذلك أنه سيتزوج من واحدة لها الغني وكذلك بكر. وإن رأى أن ذلك الخاتم ذهبياً، فهذه المرأة قد غاب مالها. وإن ارتدى الخاتم في اصبعه، ثم اخرجه وادخله في إصبع أخر، ثم كرر هذه الحركة كثيراً. فذلك يعني أنه سيسيئ معاملة زوجته. أما إذا رأى أن الخاتم في إصبع ثم في إصبع اخر ثم في إصبع ثالث، فتفسير ذلك أن زوجته تخونه (نسأل الله الستر والعافية). ومن رأى أيضاً أنه أرسل خاتماً إلى أناس فرفضوا الخاتم وأرجعوه، فتفسير ذلك أنه سيذهب لخطبة فتاة، ولكن أهلها سيرفضونه ويرجعونه. والخاتم كذلك قد يكون دليلاً على المناصب أو السلطنة، فمن رأي أن خاتمه قد تم انتزاعه من يده بشدة، فذلك ضياع السلطان والمنصب منه. أما إذا كان الأمر في ضياع الخاتم، فإن يدخل على منصبه شيئاً لا يحبه. وإن انكسر من الخاتم حلقته، ولكن فصه قد بقي سليماً فتفسير ذلك ضياع سلطانه وحكمه ولكن يبقي له الهيبة والسمعة الحسنة. وإن رأي أن الخاتم باقي ولكن فصه هو ما أخذ في القلقلة ولا يستقر على الخاتم بشكل مريح، فتفسير ذلك أنه لن يبقي له الكثير في السلطة والحكم. وإن كانت رؤية أحدكم كأن سماءً قد أمطرت الكثير من الخواتم فتفسير ذلك أنه في هذا العام سيولد بنين كثيرين. وإن رأي النائم منكم في منامه خاتماً خشبياً فتفسير ذلك قد يكون واحدة من المنافقات.

ومن رأى من الرجال أنه قد ارتدي خاتماً ذهبياً فقد يكون تفسير ذلك أن الحاكم يقبض عليه أو قد يحل عليه الخوف والذل والعياذ بالله.

ومن رأت من النساء انتزاع الخاتم من يديها فتفسير ذلك قد يكون وفاة الزوج وانقضاء عمره، أو قد يكون أيضاً وفاة أشخاص آخرون قرباء لها.

وكما رأينا فإن تفسير حلم الذهب والفضة والخواتم وما إلى آخره من الأشياء يختلف تأويلها باختلاف حالة رؤياها وكذلك حالة رائيها، ولذلك يجب ألا نكون حكم مسبق على تفسير الرؤية.

 

شاهد أيضاً

تفسير حلم السفر في المنام

تفسير رؤية السفر في المنام

تفسير رؤية السفر في المنام مما لا شك فيه أن السفر في الواقع وفي حياتنا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *