تفسير حلم البيض في المنام Tafsir Ahlam

تفسير رؤية البيض في المنام

البيض من الأمور التي قد يتعجب البعض عند رؤيتها ولا يعلم إن كان خيراً أم شراً والعياذ بالله. ويلجأ البعض إلي التأويلات والتفسيرات المعتادة والتي غالباً ما تكون خاطئة جداً وأحياناً تصل إلي ضد تفسيرات العلماء. وهنا سنستعرض تفسير ابن سيرين لرؤية البيض وقد ذكر حالات رؤيته مع تأويل كل حالة منها.ةفمثلاً إن رأي الرائي منكم في منامه أن بيضاً في الآنية أو في مكان، فقد يكون تفسير البيض في المنام في هذه الحالة علي أنه النساء. أما إذا رأي أن عنده فرخة وقد قامت بالبيض، فتفسير ذلك أنه سيولد له غلام بإذن الله.

أما من رأي أنه قد أخذ في أكل البيض النيء فتفسير ذلك أنه سيصيب أموال حرام أو قد يرتكب فاحشة الزنا والعياذ بالله أو قد يبتليه الله بالحزن والغم.

وإن رأي الرائي منكم أن زوجته قد باضت بدلاً من أن تولد فتفسير ذلك أنها ستضع غلاماً كافر والعياذ بالله. أما من رأي في منامه أن فرخة جلست علي البيض ثم فقس البيض وخرج منه الكتاكيت فتفسير ذلك أن الله سيرد له أمراً كان يعتبره ميتاً. ويقول بعض المفسرون أنه قد يُرزق من الابناء بعدد الكتاكيت. أما من رأي في منامه وكأن لديه بيض كثير فتفسير ذلك أن لديه أموال كثيرة ويخاف من فسادهم.

أما من رأي في منامه وكأن في يديه بيض مسلوق فتفسير ذلك أن الله سيرد له أمراً بعد أن مر عليه زمن طويل، وظن صاحبه أنه قد صَعُبَ عليه. وإن رأي الرائي أنه قد أكل ذلك البيض المسلوق فتفسير ذلك أنه سيقوم بالزواج من انسانة ثرية.

أما من رأي في منامه كأنما أن أحداً قد منحه بيضةً، فتفسير ذلك أن الله سيرزقه بغلام صالح. أما إذا رأي نفس الرائي وكأنها (أقصد البيضة التي أخذها في الرؤية) قد انكسر فتفسير ذلك إنقضاء أجل ابنه لا قدر الله.

وإذا رأي الرائي في منامه أنه أخذ في أكل قشر البيض فتفسير ذلك أنه من الرجال الذين يعيشون علي فتح القبور وسرقة الموتي والجثث.

وتالياً سنستعرض بعض حالات رؤية البيض في المنام:

  • إذا رأي أحدكم في منامه بيضاً كثيراً وكان عازباً، فتلك بشري من الله تعالي بالزواج.
  • وإن رأي أحدكم في منامه بيضاً كثيراً وكان متزوجاً، فتفسير ذلك أنها بشري من الله تعالي بالذرية.
  • وبوجه عام في الرؤي، إذا كان حجم البيض صغير فتفسير البيض في هذه الحالة البنات.
  • وإن كان حجم البيض في الرؤية كبير، فتفسير البيض في هذه الحالة الولاد.
  • وكذلك قد قال المفسرون أن صفار البيض دلالة علي الذهب لما في لونه، وكذلك بياض البيض يدل علي الفضة لما في لونها أيضاً.
  • وقد يدل البيض في المنام على التجمع مع أهل الرائي وأقاربه وأحبابه الذين توحشهم.
  • وقد يكون تفسير رؤية البيض في المنام أيضاً علي أنه الإهتمام بتجميع الأموال والعمل علي الإدخار منها.
  • ومن رأي في منامه وكأن البيض قد أخذ في الإحتراق كما يحترق زبل، فتفسير ذلك أنه نذير من الله عز وجل بأنه سيحدث حرب وستنتج عنه أخذ نساء من تلك المنطقة كإماء بعد ذلك.

أما إذا رأي أحدكم في منامه فرخة، فتفسير ذلك علي أنها الإمرأة صاحبة الجمال. أما من رأي في منامه كأنه قد ذبح فرخة، فتفسير ذلك أنه سيتزوج عذراء إن شاء الله. أما من رأي في منامه كأنما قد قام باصطياد فرخة، فتفسير ذلك أن الرائي سيحظي بأموال حلال طيبة له.

وبوجه عام يمكن تفسير رؤية الفرخة في المنام علي أنها إنسانة ومعها أيتام تربيهم، وتحاول في جمع التبرعات والتصدق عليهم، ولها منفعة. وإذا رأي الرائي منكم فرخة تدخل عليه وكان مريضاً فتفسير ذلك أنها بشري من الله بالصحة من بعد مرضه.

أما رؤية الفرخة بوجه عام قد تكون أيضاً نذير شر، فقد يمكن تفسيرها علي أنها خوف وهم وموت أو حلول مرض.

أما من رأي في منامه فراخاً كثيراً في منزله، فتفسير ذلك أنها بشري من الله عز وجل بالسُلطة والغني والأمن.

وكما رأينا فإن تفسير رؤية البيض في المنام والدجاج في المنام، له عدة تأويلات تختلف حسب حالة الرؤية، وتفسيرها غالباً ما يختلف عن الشائع بين الناس. لذا يجب رؤية حالة الرؤية ومطابقتها مع الحالة المذكورة..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *