تفسير حلم قص الشعر في المنام ورؤية الشعر الطويل

حلم قص الشعر

تفسير قص الشعر في المنام يدل على الرغبة في تغير عادات الماضي القديمة والبدء في حياة جديدة وكلما زاد حجم الشعر الذي تم قصه في المنام كلما دل على الرغبة في تغير العادات القديمة. وأيضا تفسير حلم قص الشعر في المنام يدل على الإصرار من أجل التغير إلى الأفضل وتخطي كل ما يقف في طريقك. أما تفسير حلم الشعر الطويل في المنام فغالبا ما يدل على طوله في العمر وكثرة في المال وتحسن في الصحة وزيادة في الفرح والبهجة.

يتعدد تفسير حلم قص الشعر الطويل في المنام وتتباين تبايناً كبيراً باختلاف الشخص الذي حلم بها وباختلاف حالته خاصة حالته المادية فعادة الشعر فى الحلم يدل على المال او العمر فمن رأى منكم ان شعره قد طال فإن عمره يطول أو أنه يرزق مالا وقد قيل ايضا أن كثرة الشعر تدل على كثرة مال الشخص الذي رأي تلك الرؤية وإن كان هذا الشخص فقيرا فالشعر الطويل يدل على ديونه والعياذ بالله.

ومن رأي أنه يزيل الشعر تحت الإبط او شعر الشارب فانه باذن الله يقضي ديونه وقيل ايضا انه من رأي نفسه ينتف الشعر فيدل ايضا على قضاء الدين بينما من يري انه يضفر الشعر فانه يدل على اتقانه للأمور وبراعته فى حل الامور وحفاظه على المال.

ومن يرى أنه قد نبت له شعر فى غير الأماكن المعتاد نبات الشعر فيها فانه يدل على الهم والكرب بينما من رأى انه يحلق رأسه وكان ذلك الحلم فى ايام الحج دل ذلك على الأمان .

وقد يختلف تفسير رؤي الشعر على حسب الحالة النفسية للرائي فرؤية الشعر للمهموم زياده فى الهم والكرب ورؤيا الشعر للسعيد زيادة فى السعادة.

ورؤي الشعر للمرأة تتعدد فإن رأت امرأه شعرها اسود فإنه دليل على حب وإخلاص زوجها لها وان رأت ان شعرها قد ظهر وانكشف حجابها فان زوجها يغيب عنها ولكن إن رأت المراه أن شعرها مازال ظاهراً للناس ولا تستطيع حجبه عن الناس فان زوجها لا يرجع لها اما ان كانت غير متزوجة فانها لن تتزوج . وان رأت احداهن ان شعرها قد ازداد سواده فأصبح لونه أسود غامق و اصبح له بريق فانه دليل على غناؤها بمال زوجها وعلى حب زوجها لها. و من كانت مريضة بمرضٍ ما ورأت أنها تضفر شعرها او شعرها اصبح مضفرا فان اجلها يقترب . وقيل أنه إن رأت احداهن ان شعرها اصبح لونه ابيض فان ذلك دليل على فسوق زوجها وانه ليس على الطريق الصحيح ويجب منها أن تعمل علي هدايته مرة أخري. ومن رأت في منامها أنها قد حلقت شعرها فإنه دليل على فقدانها لأحد اقربائها وان كان قد قطع منه جزء فهو قطيعه بينها وبين زوجها والعياذ بالله.

قيل أن من رأى أنه يزيل الشعر تحت الابط فانه قضاءاً للدين وطول شعر الابط يعتبر دلاله على صحة وقوة دين الشخص الذى رأي ذلك وان رأى ان فى هذا الشعر قمل فالقمل يدل على كثره عيال هذا الشخص .

وان رأى احد الجنود شعره قد طال فانه دلاله على كثرة وزيادة سلاحه وان رأى احدهم ان شعره قد طال فاصبح مثل شعر الحصان فانه يتم القبض عليه ان كان لصا ومن رأى ان شعره والعياذ بالله اصبح كالخنزير فانه يصيبه هماً وكرباً او تنزل به الشدائد .

ومن رأي انه يدهن شعره بشئ ما فانه يزين نفسه و من رأي انه يفحص رأسه فيفليها فأنه يطلع على احد عيوبه . ومن رأي ان الشعر يظهر فى غير الاماكن المعتاد الظهور فيها الشعر فان كان مديونا فان دينه يزيد ولكن ان رأي الشعر يظهر فى يده كان ذلك نفعا له.

وللشعر مدلولات كثيرة فقد يدل شعر الرأس على الاموال او على الجاه والسلطان وان كان الرائي ذكر عازب فانه يدل الزوجه واما ان كانت من رأت الحلم انثي عزباء فانه يدل على الزوج ومن رأي انه يضفر شعره  فان ذلك يدل على جمعه للمال بينما ان رأي انه يفلي شعره فان ذلك يدل على اخراجه للفاسدين والمخربيين من ارضه . وقد تفسير رؤيا حسن الشعر على الاعمال الجيدة للشخص الذي جاء بشعر حسن فى الحلم و عامة فان رؤيا الشعر للرجال زينة وجمال وحفظ ووقايه ومال دائما ينعم به الله على عباده .

وقيل انه ان راى احدهم شعر راسه قد تناقص فان هذا الشخص يصيبه هما وكربا و من رأي ان شعر جسده قد تحول الي اللون الابيض وكان من رأي ذلك الحلم ذو مال فأنه يصاب بنقص وخسارة فى ماله . ومن رأي انه شعره أصبح مجعدا فى الحلم فانه يتم تعويضه فى اما عن طريق المال او الملابس او زوج او زوجه على حسب جنسه.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *