رؤية المطر في المنام Tafsir Al Ahlam

تفسير حلم المطر في المنام

تختلف تفسيرات المطر في المنام باختلاف مكان رؤية المطر او الامر الذي يهيئ له الرائي في الدنيا ولكن عامه يكون المطر دلاله على الخير والرحمة من الله عز وجل ويقال ان المطر دلاله على اتمام ما وعد به الرائي ومن رأي انها تمطر داخل بيته دل ذلك على خيرا يحصل عليه والمطر عامه خيرا وفرج فمن كان حزينا او مهموما لأمر ما، تفسير حلم المطر فرج الله تعالى عنه ويقال ان كان مزارع ورأى مطرا فذلك يكون بشيرا له.

بينما توجد تفسيرات اخري للمطر في المنام على انها نذيرا او عقابا من الله عز وجل فقد يكون تعبيرا على هم واقع بالرائي او هم يحل بأهل المكان ان كان مكان المطر معروف وقد يعبر المطر عن كثر الذنوب والمعاصي والعياذ بالله ان كان هذا المطر يشمل شيء سيئ او مضرا مثل رؤية السماء تمطر دما او تمطر حجارة.

وقد يكون تفسير حلم المطر بشيرا او نذير للناس عامه فقد يري احدهم حلما او رؤيه توضح بشرى او نذيرا للناس كافه فمن رأى السماء تمطر العسل او السمن او اللبن او ما يماثل ذلك كان ذلك خيرا وفرجا من الله عز و جل للناس جميعا وقد تكون معبره عن العذاب فمن رأى السماء تمطر بغزارة او سيولا تقتلع في طريقها الاشجار والمنازل وتدمر ما حولها كان ذلك فتنه تدور في الارض او سيقوم الحاكم بأمور تهلك الرعية وان امطرت دما كان ذلك عذاب من الله وقد يدل ذلك على هلاك من الله كالجراد او الريح العاتية وقد يدل على تنازع ومخاصمه بين الناس ان كانت تمطر سيوفا .

قد يختلف تأويل رؤية المطر في المنام على نوع ماء المطر فمن يرى انه يشرب من ماء المطر كان خيرا ورزقا له ان كان ماء صافيا ولكن إن كان ماء عكر كان ذلك مرض يبتلى به الشخص وان كان المطر يأتي في ميعاده من السنة دل ذلك على تأخير في سفر ان كان مسافر ومن رأى انه يغتسل بماء المطر من اذى بجسمه او ملبسه فكان ذلك توبة ان كان مذنبا او شفاء ان كان سقيما او كانت له حاجه فقضيت له.

ويوضح الشيخ وسيم يوسف أن المطر  في الحلم مصدر للرزق والرحمة وانه اذا رأى شخصا ما يدعو ربه اثناء نزول المطر يدل على دعاء مستجاب لان رسول الله صلى الله عليه وسلم امر بانه يجب التماس الدعاء في مواطن المطر وقد قصت احدى المتصلات على الشيخ رؤيا بانها كانت عاريه وبعد ان سترت نفسها تساقط مطر شديد فأوضح الشيخ وسيم يوسف ان ذلك بشاره حج لها واستشهد بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال “وغسلني بالماء والثلج والبرد ونقنى من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس “ويوضح الشيخ بركه سقوط المطر مستشهدا بقول الله تعالى في سورة الانفال “وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به ويذهب عنكم رزج الشيطان ” وبذلك يكون سقوط المطر ابعاد لرجز الشيطان عن الانسان أي تطهير الذنوب .

بينما يوضح الشيخ تامر العامر لمتصلة تفسير حلم المطر في المنام حين قالت انها حلمت بان مطر غزير ينزل بغرفتها ان ذلك نذير شؤم وينذر بمشكله مستشهدا ايضا بسورة من القران الكريم. قوله تعالى ” وامطرنا عليهم مطرا ” وانه عندما نزل المطر الشديد في المدينة المنورة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اللهم حوالينا ولا علينا مشيرا الا انه عذاب من الله تعالى.

ويقول الشيخ محمد بن عبد الله الامام ان المطر ان كان عاديا دون ضرر يحمل او ضرر يسببه فهو خير فان جاء للمهموم فرج الله عنه وان جاء للمريض شفاه الله ولكن إذا رأى الشخص سيولا او مطرا عنيفا يمر باهله او بيته فهو عذا من الله او عدوه يمكنه الله فيه.

ومما سبق يتضح ان المطر في الاغلب خيرا ورزق من الله تعالى واذهابا للذنوب وتعبير عن قبول التوبة وعن شفاء المرض الا ان كان المطر يحوي اذي او ضرر كما ذكرنا (المطر بالدم او الحجارة او ….) او ان كانت تمطر سيولا تدر ما حولها فذلك نذير من الله تعالى.

شاهد أيضاً

تفسير حلم السفر في المنام

تفسير رؤية السفر في المنام

تفسير رؤية السفر في المنام مما لا شك فيه أن السفر في الواقع وفي حياتنا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *