تفسير حلم البكاء في المنام

ما تفسير البكاء في المنام؟

تحمل الاحلام رسائل هامة الينا ويختلف تأويلها من شخص لأخر تبعا لما يمر به في الوقت الحالي من ظروف دنيوية او طبيعة في عمله او حتى الظروف المحيطة في الحلم وكمثال على تعدد التفاسير للرؤيا هو  البكاء في المنام. فقال ابن سيرين في تفسير حلم البكاء: إذا كان البكاء من غير صراخ ولا عويل فانه يأتي تفريجا للهم والكرب بينما إذا اقترن البكاء في الحلم مع الصراخ فانه ينذر بمصيبه او فاجعه لأهل البيت وذلك لقوله تعالى وهم يصطرخون فيها ” ومن رأى انه يبكي بصراخ على شخصا يعرفه وان الشخص قد مات فانه ينذر بفاجعة للشخص او لأهله.

وقيل ان من رأى نفسه يبكي فأنها ينال فرحة شديدة وخاصة ان كان يدمع دمعا باردا ولكن ان كان هذا الدمع حار فهو غير محمود ومن رأى انه يدمع والدمع لا يخرج من عينيه فانه يحصل على مال حلال وقيل انه رأى ان الناس يبكون على سلطان او حاكم ويتم تمزيق ثيابهم فان ذلك السلطان يجور في حكمه على الناس ومن رأى ان الحاكم قد مات والناس يسيرون في جازيته من غير عويل فانهم ينالون خيرا من هذا الحاكم.

ومن رأى البكاء في المنام دون خروج الدمع فهو ليس بمحمود ومن رأى انه يبكي ويخرج بدلا من الدموع دما فانه يندم على فعله قد فعلها وقيل من رأى انه يبكي فيخرج الدمع من عينيه اليمنى ويدخل عينيه اليسرى فانه والعياذ بالله ينكح ابنته او ابنه ينكح ابنته.

قيل من رأى انه يضحك ومن بعد ذلك يأتي البكاء فان اجله يقترب وذلك لقوله تعالى وانه اضحك وأبكى وانه هو امات وأحيا

تفسير حلم البكاء في المنام على الميت عده تفسيرات: فمن رأى شخص ميت فان ذلك يدل على شكوى الميت فيفضل سؤال اهله ان كان عليه دينا او شيء من ذلك القبيل ومن رأى شخصا ميتا يبكي فان كان هذا الميت معروف في الدنيا بالصلاح والخير فانه يدل على انه عاش سعيدا في الدنيا وأكرمه الله برحمته في الأخرة وان كان العكس فانه يدل على شقاء الميت في الدنيا وفى الأخرة وانه جاء يسال عن صدقه تثقل من موازينه.

وباقتران البكاء بفعل اخر يظهر تفسير اخر فان رأى الشخص انه يقرأ آيات من القران الكريم ويبكي فان هذا البكاء خشية وخوف من الله تعالى ومغفره على الذنوب والخطايا ورجوع الى الله.

ويوضح الشيخ تامر العامر مدى تباين التفسير للحلم باختلاف سلوك الشخص فقد حلمت أحد الاخوات انها كانت تبكي بحرقه على اختها والتي كانت في الحلم متوفيه وهي في الحقيقة ليست متوفيه فقال لها انه إذا كانت هذه الاخت مقصره في الصلاة او الطاعات او شيء من ذلك القبيل فانه يدل على هم وغم بسبب حال هذه الاخت ويجب نصحها ولكن ان كانت هذه الاخت صالحه مواظبة على العبادات فانه فرحا بحالها وستر وصلاح لها.

أما الدموع في المنام فالأمر مختلف قليلاً، فمثلاً من كانت في رؤيته دموعاً باردة فتفسير ذلك فرحة وسرور، أما إن كانت حارة فالعكس. وكذلك من رأي الدموع تدور بعينه فتأويل ذلك أنه سيدّخر أموالاً من حلال في أمور الدين، ويريد أن يخبأها على الناس. وإذا سالت الدموع علي وجه الرائي، ستطيب روحه وقلبه بإنفاق تلك الأموال. أما من كانت رؤيته في فيها دموع نتيجة ضوء، أو شمسٌ، أو نارٌ فذلك نذير خسارة من ناحية مجيئهم. وقد يكون تفسير الدموع أيضاً على أنها لهفة واشتياق إلى من يحبهم الرائي.

شاهد أيضاً

تفسير حلم السفر في المنام

تفسير رؤية السفر في المنام

تفسير رؤية السفر في المنام مما لا شك فيه أن السفر في الواقع وفي حياتنا …

تعليق واحد

  1. حلمت ابنة خالتي بان أمي رحمها الله سألتها عني و قالت لها ما بها صورية أرجوكم ما تفسير هذا الحلم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *