الكلب في المنام وماهو تفسير رؤية الكلاب في المنام

تفسير رؤية الكلب في المنام

من المعروف أن الكلاب رمز للوفاء والأمان في الطبيعة. ولكن الكلب في المنام مختلف تماماً. ففي معظم أحوالها الكلاب لا تكون خيراً. وتأويلها يكون شروراً. فبوجه عام رؤية الكلاب في المنام تفسر على أنه رجلاً سفيهاً. وإن شاهد الكلب في المنام وهو ينبح فتفسير ذلك أن ذلك الرجل السفيه له طباع غير محمودة. أما من رأي أن الكلب في الحلم قد قام بعضه والعياذ بالله فذلك نذير شر، وتفسير ذلك أنه سيتلقى أضرار من العدو. ومن رأي في منامه كأنما كلباً قد قام بتقطيع ملابس الرائي، فإنه رجل سفيه يقوم باغتيابه، ولو كان بدون نباح يُصبح تفسير ذلك الكلب على أنه عدو.

أما من رأى أنثى الكلب في المنام فإن تلك الكلبة قد تكون المرأة السيئة. أما من رأي في منامه جراء الكلب، فهؤلاء هم أولاد محبوبون. وإن كان ذلك الجرو تلوّن باللون الأبيض فتفسيره أن ذلك الولد سيكون مؤمناً. أما إذا كان لون الجرو الذي تم رؤيته في المنام الأسود فإنه سيسود البيت وهذا يفسر الكلب الاسود في المنام. وقال بعض المفسرون أيضاً أن جراء الكلب هي أطفال لقطاء ويقوم بتربيتها رجلاً سفيهاً.  ومن رأي الكلب في المنام من كلاب الراعي، فتفسيرها بشرى خير إن شاء الله.

أما من رأي في منامه أنه قد قام بأخذ كلب فتفسير ذلك أنه سيأخذ من الخدم صاحباً. أما من رأي في منامه أن هناك كلب قد قام بعضه، فتفسير عضة الكلب في المنام أنه سيصاب بالأذى والشرور من أحد خدامه أو أصحابه. ومن رأي أنه يصطاد عن طريق الكلاب، فهذه بشري من الله له بأنه سيحقق له أمانيه.

ومن رأي في منامه أنه يقوم بقتل كلاباً فتفسير ذلك أنه سينتصر على اعدائه. أما رؤية الكلب في المنام المُتخصصة للاصطياد فتفسيرها أنها بشري لكل الناس والحمد لله.

وإذا رأي الرائي في منامه أنه قد قام بالتحول إلى الكلب في الحلم والعياذ بالله، فتفسير ذلك أن الله عز وجل قد وهب له علماً كبيراً ولكنه تبطّر به، وسيقوم الله بسلب ذلك العلم منه. أما من رأي في منامه أن هناك من الكلاب من أخذ في النباح على الرائي، فتفسير ذلك أن ذلك الرائي سيسمع كلام مكروه من شخص ليس له من المروءة شيئاً.

ومن رأي في منامه أنه أخذ في الأكل من لحوم الكلاب فإنه سينتصر على اعدائه وسيأخذ أمواله. وقد يكون رؤية الكلاب في المنام تفسيره على أنهم حراس، أما إذا رأي الرائي أنه قد قام بشرب لبن الكلاب فتفسير ذلك أنه عدم الأمن، ووجل وإخافة.

أما من رأي في منامه كأنه نام على الكلب وكأنه وسادة، فتفسير الكلب  في الحلم في هذه الحالة أنه من الأصدقاء، لما يدل على الكلب من وفاء ورمز للصداقة. وقد يكون تفسير الكلب في المنام أنه كالشحات وقد يكون تفسيره أيضاً أنه ذلاً والدونية. وقد يكون تفسير رؤية الكلاب في المنام على التكالب على الدنيا والإسراف دون أن يدخر الرائي لمستقبله. أما عن رؤية كلاب الاصطياد، فتفسيره أنه عزة وارتفاع وسمو وأرزاق.

أما إذا رأي أحدكم كلباً من كلاب المواشي، فتفسير ذلك أنه من الجيران الصالحين الذين يحبون على أهله وجيرانه. وكذلك قد يكون تفسير رؤية مصادقة الكلاب أنها اختفاء لزمن طويل كما حدث في قصة أهل الكهف واختفائهم هم وكلبهم لمدة طويلة جداً. وإن رأي أحدكم في منامه أنثى الكلب في المنام، فإنه يمكن تفسيرها كما أخبر المفسرون على أنها امرأة ولكنها تكون وفية لزوجها لما في الكلاب من وفاء، وكذلك ستكون لها ذرية كبيرة، لما في الكلاب من كثرة الخلفة والنسل. ولكن قد يكون رؤية الكلاب في المنام لها تفسير على أنها كفراً ويأساً من روح الله ورحمته عز وجل. أما رؤية الكلب الذي كان مع أصحاب الكهف (الذي تم ذكره في القرآن) فتفسير ذلك أنه وجل وقيد أو سجناً. وقد يكون تفسيره أيضاً الهروب والعياذ بالله.

أما من رأي في منامه كأنما رأي كل من الكلاب خفيفة الظل التي تتميز بلعبها ومهارشتها مع صاحبها فتفسير ذلك أنه بشري من الله عز وجل بالفرح واللذة والسرور والحمد لله. أما الكلب المائي فتفسيره على أنه طلب بعيد المنال وأمل لن يتحقق والعياذ بالله.

وكما رأينا فإن الكلاب قد تنعكس صفاتها الحقيقية من وفاء وأمن وحراسة في الرؤي ويتم تفسيرها بنفس الطريقة، أو أنها تختلف عن ذلك وتتحول لأعداء أو زوجات أو أرزاق. لذلك يجب تحديد حالة الرؤية بدقة ومقارنتها بالحالات السابقة في كل مرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *