تفسير حلم الطلاق في المنام Tafsir Al Ahlam

تفسير حلم الطلاق في المنام

من المؤكد أن الطلاق من أكثر الأشياء المكروهة في حياتنا لما يترتب عليه من تأثير مُدّمر للأسر ويؤدي لضياع وتشرد الأطفال. لذا تهتم الناس وتخاف في أي مرة يأتيهم في المنام خبر الطلاق. والذي قد يكون تأويله غير ذلك. لذا يجب أن نهتم بتأويل العلماء دون تكوين انطباعات مسبقة على الرؤية. فكما ذكر ابن سيرين فهي ليست دائماً نذير. وتالياً سنستعرض أكثر حالات رؤية الطلاق في المنام مع بيان تفسير كلٍ منها.

فمثلاً من رأي في منامه أنه قد قام بتطليق زوجته فتفسير ذلك أن الله سيرزقه الثروة والغِنا حيث قال الله تعالي في محكم التنزيل: بسم الله الرحمن الرحيم – وإن يتفرقا يغنِ الله كلا من سعته – صدق الله العظيم.

وقد قال بعض المفسرين أيضاً أن الرائي في هذه الحالة سيفارق رئيسه في العمل لأن المرأة لها كيد ومكر كالرؤساء. وقد يكون تفسير رؤية الطلاق أيضاً إذا كان الرائي ذو مناصب مهمة في الدولة أنه سيتم عزله من تلك المناصب.

أما من رأي في منامه أنه قد قام بتطليق زوجته طلاق لا يمكن الرجوع فيه، فتفسير ذلك أنه سيترك وظيفته التي يعمل بها بدون أي أمل للرجوع والعمل بها مرة أخري.

وإذا رأي أحدكم في منامه كأنه قد قام بتطليق زوجته ولم يكن متزوجاً بامرأة أخري، فتفسير ذلك أنه سيتنازل عن الشرف والجاه. وقد يفسرها بعض علماء تفسير الرؤي على أنها انقضاء عمره واقتراب أجله وملاقاة ربه.

أما من رأي نفس الرؤية (رأي أنه قد قام بتطليق زوجته) ولكن في هذه الحالة كان متزوجاً بغيرها، فتفسير ذلك أنه قد يُنقص الله منهم أحداً. وكذلك من رأي في منامه كأنه قد قام بتطليق زوجته الطلقة الأولي، فإن كان مريضاً وزوجته أيضاً مريضة، فتفسير ذلك أن الرائي أو زوجته سيشفيه الله او يشفيها. أما إذا رأي أنه قد قام بتطليق زوجته الطلقة الأولي وكان الرائي أو زوجته مريضاً فتفسير ذلك أن ذلك المريض سينقضي عمره، ويقترب أجله وسيلاقي ربه.

وذهب بعض المفسرين بالقول إنه إذا رأي رائي منكم في منامه أنه قام بتطليق زوجته فتفسير ذلك أنه سيقوم بمعاتبة صديقه بطريقة قوية، وقد يكون تفسيرها أيضاً أنه سيتهم صديقاً له بتهمة والعياذ بالله.

وإن كان الرائي زاهداً في الدنيا وراغباً في الآخرة، ورأي في منامه كأنه قد قام بتطليق زوجته فتفسير ذلك أنه سيترك الدنيا وينشغل عنها بطلب الآخرة.

 

وقد قال العلماء أن تفسير حلم الطلاق في المنام لها سبعة تفسيرات رئيسية سنستعرضها تالياً:

  1. غني وثروة لما ذُكر في القرآن الكرم:

بسم الله الرحمن الرحيم -وإن يتفرقا يغنِ الله كلا من سعته-صدق الله العظيم.

فبناءً علي تلك الآية أخبرنا المفسرون بأنه قد يتم تفسير الطلاق علي أنه ثروة وغني.

  1. وقد يتم تفسير رؤية الطلاق على أنها غياب أحد الشركاء ومفارقته. وهنا لا نعني شريك العمل بالضرورة، وإنما قد يكون شريك الحياة (الزوج أو الزوجة) أو شريك السفر (صاحب السفر ومرافقه) أو شريك العمل (المشارك لك في العمل) وإلى آخره.
  2. وقد يتم تفسيرحلم الطلاق في المنام أيضاً على أنها العزل من المناصب، فقد قال بعض المفسرون أن رؤية الطلاق في المنام لأصحاب المناصب والسُلطة قد يتم تأويلها علي أنها ترك تلك المناصب.
  3. وقد يذهب بعض العلماء بتفسير رؤية الطلاق في المنام على أنها عطل للدولاب.
  4. وقد قال أيضاً بعض المفسرون أن رؤية الطلاق في المنام قد يتم تفسيرها على خسارة أموال. قد تكون الخسارة ناتجة عن قرار خاطئ أو تجارة كاسدة أو غير ذلك مما قد يُذهب الأموال.
  5. وقال المفسرون أيضاً في تفسير حلم الطلاق في المنام على أنه بشري بحدوث شيئاً لطالما أرادها الرائي وتمناها إن شاء الله.
  6. أما التفسير الأخير الذي قد يعبر عن رؤية الطلاق في المنام هي المخاصمة بين الرجال أو عتاب الأصدقاء.

لذا يظهر أن تأويل رؤية الطلاق يتباين تبايناً شديداً ما بين الخير والشر وما بين الرزق والخصام ولذا يجب أن نحاول مطابقة الحالة التي تم رؤيتها بواسطة الرائي مع الحالة التي قالها العلماء وبيان تأويل تفسيرها.

والله أعلي وأعلم.

شاهد أيضاً

تفسير حلم السفر في المنام

تفسير رؤية السفر في المنام

تفسير رؤية السفر في المنام مما لا شك فيه أن السفر في الواقع وفي حياتنا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *