رؤية السمك في المنام وتفسير عن اكل السمك في المنام

تفسير الاحلام السمك

من المعروف بوجه عام أن السمك رزق من الله سبحانه وتعالى. وكذلك رؤية السمك في المنام خير ورزق من الله عز وجل. السمك في المنام في معظم حالاته بشرى صالحة من الله عز وجل للرائي أو لمن يرى له الرؤية. وتالياً سنستعرض حالات رؤية السمك في المنام مع بيان أوجه تفسيرها.

فمثلاً من رأى في منامه سمكاً وكان يعلم عدد ذلك السمك علي وجه الدقة، فتفسير ذلك أن ذلك السمك هو من النساء. ولكن إذا لم يستطع الرائي تحديد عدد السمك علي وجه الدقة يكون تفسير حلم السمك هذا أنه اموال وغنيمة ورزق. وإن رأى أحدكم في منامه حوتاً فهو نائب أو من وزراء الحاكم. وبوجه عام رؤية البحر تُبشّر بالسُلطة وسمك ذلك البحر يبشّر بجنود تلك السُلطة. وإن كانت رؤية أحدكم لسمك طري فذلك دلالة على جارية بكراً.

وكذلك من رأى في منامه أنه قد اصطاد سمك كبير الحجم، فذلك خير كبير. ومن كان مريضاً ورأى في منامه سمكة على سريره فتفسير ذلك نذير من الله عز وجل. وكذلك من رأى أنه يصطاد سمكاً من مياه غير صافية، فتفسير ذلك أنه سيُصاب بهموم وغموم والعياذ بالله.

اكل السمك في المنام:

أما اكل السمك في المنام فمن رأى في منامه أنه أخذ في أكل سمك حي فتفسير ذلك بشرى من الله للرائي أنه قد يصل للملك. ولكن إن رأى الرائي في منامه أنه أخذ في أكل سمك مالح، فتفسير ذلك أنه سيصاب بمشكلة عويصة. وقد قال بعض المفسرون أن السمك إذا كان عدده 4 فيُفسر على أنه من النساء، أما إذا كان عدده أكثر من ذلك فيتم تفسير على أنه من الأموال.

وأيضا من اكل السمك في المنام  وكان السمك مقلياً فتفسير ذلك أنها بشرى من الله عز وجل له بإجابة الدعاء. أما من رأى في منامه سمكاً مشوياً فذلك له تأويل وهو انه قد يكون سفراً لطلب العلم.

 

أما من رأى أنه قد ذهب إلي بائع السمك واشتري سمكة، فتفسير ذلك أنه سيتزوج. وإذا رأى الرائي منكم انتقال الأسماك ما بين البحرين المالح والعذب، أو العكس ما بين البحر العذب والمالح فتفسير      ذلك أنه نفاقاً والعياذ بالله. أما رؤية الأسماك الصغار والكبار في الرؤى دلالة علي اهتمام الرائي بأفراح وأحزان أيضاً.

ومن رأى في منامه وكأن السمك المشوي هبط عليه من السماء، فتفسير ذلك أنها بشرى له بأن الله سيستجيب لدعواته، وبشرى أيضاً بالانتصار على الاعداء وعلى سمو القدر والقيمة إن شاء الله.

ولكن قد تكون رؤية السمك في المنام كذلك نذير شؤم لأمراض وهموم وأحزان والعياذ بالله.

أما تفسير حلم السمك برؤية بائع السمك في المنام مختلفة التأويل قليلاً، فرؤية بائع السمك في المنام تفسيرها الهموم والأحزان والشرور. ولكن قد تكون رؤيته أيضاً دليل فرح بعد حزن وفرج بعد كرب. وكما قولنا إن اشتريت سمكاً طرياً من بائع السمك فتفسير ذلك الزواج. وكذلك قد يدل ذلك على الرزق والمال.

ومن رأى في منامه أن قد قام باصطياد عدد 1 أو 2 من السمك فإنه ستزوج مرة أو مرتين. أما من رأى في منامه أنه قد وجد اللؤلؤ في داخل السمك، فإن زوجته ستولد ولداً. أما إذا وجد في داخلها شحماً فسيرزقه الله الأموال. أما إذا كان في داخل السمكة خاتم، فهو رمز للسُلطة والحكم.

والمزيد عن تفسير حلم السمك فمن رأى كأنما خرجت من عضوه الذكري سمكة، فتفسير ذلك أنه قد يُولد له بنت. وإن رأى الرائي في منامه كأنما أنه قد قام على الاصطياد على بر الأرض (البر) فتفسير ذلك أنه سيرتكب الفاحشة والعياذ بالله. وبوجه عام الأسماك الصغيرة عند الأكل في المنام غير جيدة التأويل، حيث أن الشوك بها أكثر من اللحوم. وإذا رأى الرائي كأن البحر به سمكاً ميتاً فتفسير ذلك عدم تحقيق مطالب الرائي والعياذ بالله. ومن رأى كأنه قد وضع الدقيق على الأسماك الصغيرة وقم بقليه في فتفسير ذلك أنه سيلقي بأمواله في شيء ليس له فائدة وسيصبح له فائدة تعود عليه بعد ذلك. والسمك بوجه عام جيد في المنام، وبوجه خاص السمك المشوٍ.

وهكذا نري أن السمك في المنام في معظم أحواله بشري للرائي بالخير والرزق والذرية. وكذلك قد يكون انتصار على اعداء أو استجابة للدعاء. فبشّروا من أتاه السمك في المنام فهو رزق من الله عز وجل.

شاهد أيضاً

تفسير حلم السفر في المنام

تفسير رؤية السفر في المنام

تفسير رؤية السفر في المنام مما لا شك فيه أن السفر في الواقع وفي حياتنا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *